Skip to Content

جمعية القانون البريطانية ترشّح محاكم مركز دبي المالي العالمي

جمعية القانون البريطانية ترشّح محاكم مركز دبي المالي العالمي

August 14, 2014

image_pdfimage_print

لنيل اثنتين من جوائز العالمية للتميز

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 13 أغسطس 2014: أعلنت محاكم مركز دبي المالي العالمي عن ترشحها لنيل اثنتين من الجوائز العالمية لجمعية القانون البريطانية تقديراً لتركيزها على تميز الخدمات. ويأتي ذلك عقب حصول المحاكم العام الماضي على شهادة المعيار الدولي لتميز الخدمات لتكون بذلك أول محكمة في العالم تحقق معايير الخدمة الرفيعة التي يعتمدها “المعهد الدولي لخدمة العملاء”، فضلاً عن نيلها جائزة أسبوع خدمة العملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة للسنة الرابعة على التوالي.

وتم ترشيح برنامج المحامي التطوعي – الأول من نوعه في الشرق الأوسط عند إطلاقه عام 2009 – للفوز بجائزة “التميّز في برامج المحامي التطوعي” إلى جانب العديد من شركات القانون الدولية والمؤسسات الخيرية الرائدة. وضمن إطار التزامها بتطبيق أرقى المعايير القانونية للتجارة الدولية، تتنافس المحاكم أيضاً لنيل جائزة التميز في الخدمات القانونية الدولية خلال حفل توزيع الجوائز الذي تنظمه جمعية القانون – الهيئة المهنيّة الممثلة للمحامين في إنجلترا وويلز بالمملكة المتحدة.

وبهذه المناسبة، قالت ريم علي الشحي، رئيس الموارد البشرية وتميز الأعمال في محاكم مركز دبي المالي العالمي: “تعد محاكم مركز دبي المالي العالمي من المحاكم التجارية الرائدة على مستوى العالم. ولا شك أن ترشيحها لنيل اثنتين من جوائز ’جمعية القانون‘ المرموقة في المملكة المتحدة يعكس التزامنا الدؤوب بحماية ودعم قطاع التجارة الدولية؛ حيث نجح كادرنا القضائي بكسب ثقة ودعم المجتمع القانوني الدولي، كما أن إجراءاتنا القانونية المتقدمة تدعم الشركات في الشرق الأوسط، وتمكّن جميع المستخدمين من الوصول إلى العدالة والانصاف وفق أعلى مستويات الجودة والكفاءة”.

من جانبه قال مارك بير، الرئيس التنفيذي لمحاكم مركز دبي المالي العالمي: “يسعدني ترشيح محاكم مركز دبي المالي العالمي لنيل جوائز التميز العالمية هذه، كما يسرني أن تلقى الجهود الحثيثة التي يبذلها فريق المحاكم مثل هذا التقدير الكبير حول العالم. وفيما تعد دبي واحدة من أفضل الوجهات العالمية لمزاولة الأعمال، لذا كان من الضروري أن تكون محاكم المركز من أفضل المحاكم التجارية على مستوى العالم لمواكبة احتياجات جميع الشركات التي تزاول نشاطها التجاري في دبي وانطلاقاً منها. وبصفتنا نظاماً قضائياً، يكمن دورنا في دعم وحماية الشركات وضمان احترام العقود المبرمة بينها. ونحن فخورون بما استطعنا إنجازه منذ عام 2011 بعد إتاحة خدماتنا أمام جميع الشركات العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، وسنواصل المضي قدماً في التزامنا بتحقيق التميز في الخدمات انسجاماً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله”.

– انتهى –

:للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ
تميم القنطار/ ليام تيرنر
أصداء بيرسون- مارستيلر
هاتف: 971-4-4507600
بريد إلكتروني: liam.turner@bm.com / tameem.alkintar@bm.com

“حول “محاكم مركز دبي المالي العالمي

تعتبر محاكم مركز دبي المالي العالمي، في الإمارات العربية المتحدة، فريدة من نوعها كنظام قضائي ناطق باللغة الإنجليزية ويعتمد القانون القضائي الأنجلوساكسوني. وهي توفر عدالة سريعة ومستقلة لتسوية المنازعات المحلية

والدولية التجارية أو المدنية. وتمتاز المحاكم بموثوقية عالية من خلال أحكامها الشفافة والقابلة للتنفيذ، والتي يصدرها نخبة من القضاة المرموقين على مستوى العالم، ويلتزمون فيها بأعلى المعايير القانونية العالمية. تعتبر محاكم مركز

دبي المالي العالمي مستقلة عن النظام القضائي المدني الإماراتي الناطق باللغة العربية، لكنها متممة له، حيث توفر خياراً إضافياً يجعل النظامين أكثر قوة ويضمن وصول الجمهور إلى عدالة بمستوى عالمي.

وفي شهر أكتوبر عام 2011، صدر مرسوم من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي يوسع الاختصاص القضائي لمحاكم مركز دبي المالي العالمي ويفتح أبوابها للشركات من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها، ليوفر بذلك لمجتمع الأعمال الدولي فرصة الوصول إلى واحدة من أكثر المحاكم التجارية تقدماً في العالم.

تم إنشاء محاكم مركز دبي المالي العالمي بموجب القوانين التي سنها المغفور له سمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، في سبتمبر 2004. حيث صُمّمت القوانين المؤسسة لمحاكم مركز دبي المالي العالمي لتضمن توفير هذه المحاكم للموثوقية والمرونة والكفاءة التي يتوقعها مستخدموها. ومنذ عام 2008، نجحت محاكم مركز دبي المالي العالمي في تسوية نحو 500 قضية، وتضَمّن ذلك الفصل في أكثر من 90٪ من القضايا المقدمة إلى محكمة الدعاوى الصغيرة خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أسابيع. ويشجّع نهج المحاكم الذي يركز على المجتمع على تسوية المنازعات بشكل مبكر، في حين يدعم سجل أعمالها الحافل بالنجاحات مكانة دبي المتنامية كمركز عالمي للأعمال التجارية.

وفي ضوء رؤية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تعمل محاكم مركز دبي المالي العالمي على تطوير القوى العاملة الوطنية وتحسين القدرات التنافسية للمحامين في دولة الإمارات العربية المتحدة، شرعت محاكم مركز دبي المالي العالمي في تنفيذ برامج تدريبية تستهدف المحامين من مواطني دولة الإمارات بشكل رئيسي وتقدم المعرفة والمؤهلات في نظام القانون القضائي الأنجلوسكسوني الناطق باللغة الإنجليزية.

X

Privacy Policy

The Dispute Resolution Authority and all its affiliates are committed to preserve the confidentiality, integrity and availability of client data and personal information.

Dispute Resolution Authority and all its affiliates employees, vendors, contract workers, shall follow Information Security Management System in all the processes and technology.

  1. DRA's Top Management is committed to secure information of all our interested parties.
  2. Information security controls the policies, processes, and measures that are implemented by DRA in order to mitigate risks to an acceptable level, and to maximize opportunities in order to achieve its information security objectives.
  3. DRA and all its affiliates shall adopt a systematic approach to risk assessment and risk treatment.
  4. DRA is committed to provide information security awareness among team members and evaluate the competency of all its employees.
  5. DRA and all its affiliates shall protect personal information held by them in all its form.
  6. DRA and all its affiliates shall comply with all regulatory, legal and contractual requirements.
  7. DRA and all its affiliates shall provide a comprehensive Business Continuity Plan encompassing the locations within the scope of the ISMS.
  8. Information shall be made available to authorised persons as and when required.
  9. DRA’s Top Management is committed towards continual improvement in information security in all our processes through regular review of our information security management system.